النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: زامبيا تفجر المفاجأة وتتأهل لنهائيات كأس أفريقيا بفوز ثمين على جنوب أفريقيا

فجر المنتخب الزامبي لكرة القدم مفاجأة من العيار الثقيل وتغلب على مضيفه منتخب جنوب أفريقيا 3/1 اليوم الاحد في كيب تاون في ختام مباريات الفريقين بالمجموعة الحادية عشرة في التصفيات

  1. #1
    عضو مبدع
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    156

    افتراضي زامبيا تفجر المفاجأة وتتأهل لنهائيات كأس أفريقيا بفوز ثمين على جنوب أفريقيا


    فجر المنتخب الزامبي لكرة القدم مفاجأة من العيار الثقيل وتغلب على مضيفه منتخب جنوب أفريقيا 3/1 اليوم الاحد في كيب تاون في ختام مباريات الفريقين بالمجموعة الحادية عشرة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الافريقية 2006 .

    وحجز المنتخب الزامبي بهذا الفوز بطاقة التأهل المباشرة من هذه المجموعة إلى النهائيات التي تستضيفها غانا مطلع العام المقبل حيث رفع رصيده الى 11 نقطة في صدارة المجموعة بفارق الاهداف فقط أمام منتخب جنوب أفريقيا (بافانا بافانا) الذي أصبح مهددا بالغياب عن النهائيات للمرة الاولى منذ 1996 .

    وأصبح أمل منتخب جنوب أفريقيا الذي ظهر بمستوى متواضع في مباراة اليوم معلقا بنتائج الفرق في المجموعات الاخرى حيث انحصرت فرصته في حجز أحد الأماكن الثلاثة بالنهائيات المخصصة لأفضل الفرق التي تحتل المركز الثاني في مجموعاتها.

    وحسم المنتخب الزامبي المباراة في النصف ساعة الاول من اللقاء حيث سجل له كريس كاتونجو الاهداف الثلاثة في الدقائق 20 و28 و30 بينما سجل بينيديكت مكارثي هدف حفظ ماء الوجه لجنوب أفريقيا في الدقيقة 51 من المباراة التي شهدت طرد تشانسا لاعب زامبيا في الدقيقة 78 .

    وكان منتخب جنوب أفريقيا في حاجة إلى التعادل فقط ليضمن التأهل للنهائيات التي لم يغب منها منذ عودة جنوب أفريقيا للمشاركة الكروية على الساحة الافريقية في أوائل التسعينيات بعد انتهاء العزلة المفروضة عليها بسبب سياسة التمييز العنصري التي انتهجتها حكومتها لعشرات السنوات.

    وكانت أول مشاركة للمنتخب الجنوب أفريقي في كأس الامم الافريقية عام 1996 وتوج الفريق باللقب ثم خسر المباراة النهائية في البطولة التالية عام 1998 في بوركينا فاسو أمام المنتخب المصري صفر/2 ثم فاز بالمركز الثالث في بطولة عام 2000 بغانا ونيجيريا.



    ولكن مستوى منتخب جنوب أفريقيا تراجع بشكل كبير في السنوات التالية ووصل حال الفريق إلى أن يصبح مهددا بشدة بالغياب عن نهائيات البطولة في العام المقبل قبل عامين فقط من استضافة جنوب أفريقيا لكأس العالم 2010 .

    وفي المجموعة الرابعة بالتصفيات اختتم منتخبا موريشيوس وسيشل مشوارهما بالتصفيات بالتعادل 1/1 ليرفع منتخب سيشل رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث بفارق نقطتين أمام منتخب موريشيوس بعد أن خرج الفريقان مبكرا من دائرة المنافسة على التأهل للنهائيات حيث تأهل المنتخبان التونسي والسوداني عن هذه المجموعة بغض النظر عن نتيجة مباراتهما اليوم.
    المصدر: نوكيا ستي - من قسم: الرياضة - Sports


    .hlfdh jt[v hglth[Hm ,jjHig gkihzdhj ;Hs Htvdrdh ft,. eldk ugn [k,f jt,.


    من مواضيع sultan :


  2. #2

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-01-21, 03:21 AM
  2. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-01-21, 03:21 AM
  3. لأول مرة في أسواق الشرق الأوسط و أفريقيا اطلاق IRISNotes 1.0 القلم المُدون الإلكتروني
    بواسطة ملكة المنتدى في المنتدى اخبار التقنيه الصناعات الكمبيوتر والإنترنت الألكترونيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-01-21, 03:21 AM
  4. صور مقناص في جمهورية مالي (جنوب أفريقيا )
    بواسطة الرحال في المنتدى القنص والرحلات البريه
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 10-05-19, 01:39 PM
  5. Encyclopedia of World Cultures ثقافات الشعوب في أفريقيا وأهم الدول العربية
    بواسطة badredine في المنتدى القــــســم العـــــــــام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-03-16, 03:35 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •