نصائح هامه للمطلقه , ما الذى تفعله المرأه المطلقه , للمرأة المطلقة أشياء لايجب قولها


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2

نصائح هامه للمطلقه , ما الذى تفعله المرأه المطلقه , للمرأة المطلقة أشياء لايجب قولها


  1. #1
    مشرفه
    الحاله : ليلان ليلي غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Jun 2011
    رقم العضوية: 181974
    المشاركات: 1,613


    نصائح هامه للمطلقه , ما الذى تفعله المرأه المطلقه , للمرأة المطلقة أشياء لايجب قولها

    نصائح هامه للمطلقه , ما الذى تفعله المرأه المطلقه ,
    للمرأة المطلقة أشياء لايجب قولها عن الزوج السابق

    نصائح هامه للمطلقه الذى تفعله المرأه المطلقه للمرأة المطلقة أشياء


    كيفكم اعضاء منتدى نوكيا ستى الكرام

    موضوعنا النهارده نصائح هامه للمطلقه

    الطلاق هو أبغض الحلال عند الله عز وجل، ولكن هناك حالات من الزواج يكون الطلاق هو الحل الوحيد للتخلص من معاناة عاطفية ونفسية بسبب زواج فاشل. الطلاق لايعني أيضا نهاية الحياة بالنسبة للمرأة، اذ من حقها أن تبحث عن رجل مناسب يعوض عن أيامها الكاحلة التي عاشتها مع الزوج السابق. الا أن هناك نساء عفويات تتحدثن عن جوانب من شخصية الزوج السابق أمام الزوج الجديد، وهذا خطا كبير قد ينهي زواجا ثانيا. فما هي الأشياء التي لاينبغي للمرأة المطلقة البوح بها أمام زوجها الجديد؟

    انهاء الظل القديم: ظل الماضي قد يلاحقنا مهما تقدمت بنا الحياة ولكنه يجب أن لايشكل عائقا امام بناء حياة جديدة. هذا ماكتبته الخبيرة الاجتماعية البرازيلية سوغرا أنتوني غوليا /41 عاما/ لمجلة /فيدا كازال/ والتي تعني بالعربية حياة الأزواج، وهي مجلة مختصة بالشؤون الاجتماعية والزواجية. وقالت سوغرا انه عندما تبدأ المرأة أو الرجل حياة زوجية جديدة بعد الطلاق فان ظل الماضي يبقى أحيانا مخيما على العلاقة الجديدة بسبب زلات اللسان أو أثناء لحظات الغضب.

    وأضافت بأنها تعني هنا ظل العلاقة الزوجية السابقة وظل الشريك السابق الذي لم يعد يشكل جزءا من حياة مطلق أو مطلقة بدءا علاقة جديدة. ربما لاتبالي المرأة كثيرا بما يقوله الزوج عن زوجته السابقة، ولكن الرجل يثور ويجن عندما تنطق المرأة بشيء ايجابي عن زوجها السابق. وأكثر مايبرز في تفكير الرجل هي المقارنة، أي أنه يعتقد بأن زوجته الحالية تجري مقارنة بينه وبين زوجها السابق. أما الشيء الأسوأ الذي قد يجره حديث المرأة عن زوجها السابق الى تفكير الزوج الجديد هي الغيرة الذكورية.

    ونصحت /سوغرا/ النساء المطلقات اللواتي تتزوجن من جديد بضرورة التخلص من ظل العلاقة السابقة وأن تتفادين ذكر أي شيء عن الزوج السابق أمام الزوج الجديد. ولكن، مع الأسف، فان هناك نساء تحاولن من خلال هذا الظل اغاظة الزوج الجديد عندما تعجز عن الدفاع عن نفسها، فتنطق شيئا ايجابيا عن الزوج السابق يثير غضب وجنون الزوج الجديد.

    الأشياء التي لايمكن البوح بها: أوضحت الأخصائية البرازيلية بأن هناك جملة من الأمور التي ينصح بألّاتبوح بها المرأة المطلقة أمام زوجها الجديد لكي تتجنب سوء التفاهمات والدخول في متاهات النقاش العقيم لأنه ثبت بأن الحديث عن العلاقات السابقة يضر ولاينفع، فما هي هذه الأشياء؟
    أولا، لاتقولي لزوجك الجديد بأن زوجك السابق كان شجاعا وشرسا: قالت "-سوغرا"- ان الزوج الجديد سيفهم حتما بأنك تقصدين بأن زوجك السابق كان أكثر رجولة منه وبأنك تحاولين النيل من كرامته ورجولته. مثل هذا القول يشكل خطورة على زواجك الجديد. ويجب أن تعلمي بأن كل رجل يختلف عن الآخر وكذلك فان كل امرأة تختلف عن الأخرى.
    ثانيا، لاتقولي بأن زوجك السابق كان وسيما: أضافت "-سوغرا"- بأن ذلك أيضا يثير غضب الرجل وغيرته وربما يتبادر الى ذهنه بانك مازلت تحبين زوجك القديم أو على الأقل تحتفظين بمشاعر تجاهه. وتابعت تقول انه لا لزوم لذكر ذلك لأن الوسامة درجات. فقد يكون زوجك الحالي أكثر وسامة ولكنه يفهم من مديحك لزوجك السابق بأنه لايلبي ذوقك حول وسامة الرجال.
    ثالثا، لاتقولي بأن زوجك السابق كان رياضيا وذو عضلات: وشرحت الأخصائية البرازيلية بأن هذا أيضا يثير غيرة زوجك الجديد ان لم يكن يحب الرياضة أو يمارسها وقد يفكر بأنك تفضلين العضلات على العقل والذكاء. واوضحت بأن هناك نساء كثيرات تلجأن لهذا الأسلوب لحث الزوج الجديد على ممارسة الرياضة ان كان خمولا. لكن في قولك هذا اساءة لزواجك الجديد.
    رابعا، لاتقولي بأن زوجك السابق كان ذو وظيفة أفضل: قالت /سوغرا/ مع أنه ليس هناك أهمية لمثل هذا القول الا أن الزوج الجديد قد يعتقد بأنك غير راضية عن وظيفته وبأنك تفضلين الوظيفة التي كان يعمل فيها زوجك السابق.
    خامسا، لاتقولي بأن زوجك السابق كان يتقن الكثير من اللغات: بالرغم من أنه ليس هناك مايسيء للزوج الجديد في هذا الكلام من الأفضل أن لاتبوح به المرأة أمام زوجها الجديد لأنه، بحسب اعتقاد الخبيرة البرازيلية، كل نقطة ايجابية في الزوج السابق تثير فضول الزوج الجديد بشكل سلبي لأن المخيلة لاتقبل أي نقطة مديح للزوج السابق، حتى وان كان هذا المديح له علاقة بالثقافة أو النواحي الانسانية أو الأخلاقية.
    سادسا، لاتقولي بأن أبويك كانا يحبان زوجك السابق: قالت "-سوغرا"- ان مجرد نطق هذا الكلام يجعل الزوج الجديد يظن بأنه غير مقبول عند أسرتك وربما يبدأ حربا ضد أبويك ويسألهما عن مزايا زوجك السابق فتتعقد الأمور أكثر.
    سابعا، لاتقولي بأن طلاقك من زوجك السابق كسر قلبك: قول هذا الكلام سيجعل الزوج الجديد شبه متأكد من أنك كنت تحبين زوجك السابق أكثر منه، مع أن ذلك ربما لايكون صحيحا ولاتقصدين ذلك من بوحك بمثل هذا الحديث.
    ثامنا، ابتعدي عن أخذه الى أي مكان رومانسي ذهبت اليه مع زوجك السابق: قالت "-سوغرا"- انه اذا علم زوجك الجديد بأنك اقترحت عليه أخذه الى مكان رومانسي ترددت اليه مع زوجك السابق فانه سيعتقد بأن فعلت ذلك من أجل استرجاع ذكريات مع زوجك السابق.
    تاسعا، لاتبوحي بأي شيء عن العلاقة الحميمة مع زوجك السابق: أضافت الخبيرة البرازيلية بأن هذه النقطة تعتبر الأخطر على الاطلاق لأن الغيرة الرجولية ستظهر فورا. ابتعدي عن اجراء المقارنات حول العلاقة الحميمة السابقة لأن ذلك من شانه أن يحطم زواجك الجديد.



    نصائح هامه للمطلقه الذى تفعله المرأه المطلقه للمرأة المطلقة أشياء

    لا تنسونى بصالح الدعاء
    أختكم
    ليلان ليلى

    نصائح هامه للمطلقه الذى تفعله المرأه المطلقه للمرأة المطلقة أشياء

    نصائح هامه للمطلقه , ما الذى تفعله المرأه المطلقه ,
    للمرأة المطلقة أشياء لايجب قولها عن الزوج السابق




    المصدر: نوكيا ستي


    kwhzp ihli ggl'gri < lh hg`n jtugi hglvHi hgl'gri gglvHm hgl'grm Hadhx ghd[f r,gih




  2. #2
    مدير عام
    الحاله : بروفسور نوكيا غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Sep 2007
    رقم العضوية: 1
    الدولة: KSA
    الهواية: التقنيــة
    المشاركات: 10,973


    شكرا جزيلا لك


    على مشاركتك , واهتمامك, وتفاعلك , وتواجدك ,


    الله يعطيك العافيه ,,


+ الرد على الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. إليكِ مجموعة من النصائح ليزداد جمالك بريقاً ونضارة... نصائح لجمال المرأه
    بواسطة سعاد سوسو في المنتدى العنايه بالشعر والجسم والبشره تسمين تنحيف جمال تجميل
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-01-21, 02:21 AM
  2. كيف تسعدين بزوجك وزوجك يسعد بك’نصائح للمرأة لتسعد بزواجها
    بواسطة ليلان ليلي في المنتدى الحياه الزوجيه - ونصائح للزوجين - حل المشاكل الزوجيه
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-01-21, 02:21 AM
  3. نصائح تهمك للمطبخ, نصائح هامه للمطبخ , نصيحه لكل ست بيت فى مطبخ
    بواسطة ليلان ليلي في المنتدى المطبــــخ والغـــذاء وجبات واكلات وصفات واطباق - Kitchen, food, meals and cuisine recipes and dishe
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-01-21, 02:21 AM
  4. نصائح بسيطه لحمايه الاطفال من التحرش , نصائح هامه لكل ام , كيف تحمى طفلك من التحرش
    بواسطة ليلان ليلي في المنتدى الأم والطفل - نصائح لترتبية الإطفال - مشاكل الأطفال - اهتمي بطفلك
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-01-21, 02:21 AM
  5. نصائح هامه لمن يسرحون في الصلاه
    بواسطة أمير بكلمتي في المنتدى نفحات إيمانية للمواضيع الإسلامية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 08-02-18, 05:42 PM

وجد الزوار هذه الصفحة بالبحث عن:

نصائح للمطلقه

نصائح للمطلقات

نصائح للمرأة المطلقة

نصائح للمراة المطلقة

دعاء المطلقة

نصائح للمطلقة

نصائح للمراه المطلقه

دعاء للمطلقة

نصيحة للمطلقةدعاء المراة المطلقةنصائح للزوجه المطلقه لاسترداد زوجهانصايح للمطلقاتكيف تثير المراة المطلقةدعاء للمطلقاتمالذي يجب على المطلقهدعاءلإرجاع المطلقةدعاء المرأة المطلقةنصائح للنساء المطلقاتنصيحه للمطلقهدعا المطلقه
SEO Blog

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  


Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0