وصفات طبيعية لتطويل الشعر,القضاء الشعر,فوائد البابونج للشعر


كيفكم اعضاء منتدى نوكيا ستى الكرام
وصفات طبيعية لتطويل الشعر


يشهد هذا العام تراجعاً كبيراً في موضة الشعر القصير، حيث اتجهت النساء إلى تطويل شعرهن مرة أخرى ونقدم هنا وصفات خاصة للراغبات بتطويل الشعر.
الوصفة الأولى:‏
تتكون من خليط الورد المضاف إليه زيت الخروع وزيت البرافين وزيت الزيتون وملعقة قرنفل على أن يوضع هذا الخليط في وعاء كبير على نار هادئة مدة عشر دقائق‏. ويراعى أن يكون على شعر حواء مدة ساعة على الأكثر ثم يشطف ويغسل‏، وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع‏.‏
الوصفة الثانية‏:‏
تتكون من رأس ثوم مقشر ومفروم+‏ زيت جوز هند‏+‏ زيت زيتون‏+‏ زيت اللوز‏+‏ زيت الخروع‏+‏ زيت الجرجير وذلك بمقدار ملعقة أو اثنتين من كل نوع حسب طول الشعر وتستخدم مدة‏ 6‏ أسابيع بلا انقطاع‏.
ويراعى عدم الانزعاج عند سقوط الشعر التالف المتهالك ليحل محله شعر صحي طويل‏ ويراعى أيضا عدم استخدام السشوار خلال هذه المدة‏.






مواد طبيعية للقضاء على قشرة الشعر





يعتقد البعض أن زيادة القشرة في الرأس هي مؤشر على قرب تساقط الشعر، ولكن الموضوع يبدو متصلاً أكثر بالصحة العامة للشعر، لأن القشرة تتكون من بقايا الجلد الميت التي تتقشر بسبب تأثير عملية الأيض في الجسم.
وغالباً ما تكون القشرة غير مرئية في مراحلها الأولى، حتى تبدأ بالتشكل على شكل قطع كبيرة من الجلد الميت، نتيجة تكاثر البكتيريا، وبسبب مشكلة في فروة الرأس.
وللقضاء على مرض القشرة، يجب غسل الشعر كل يوم لمنع البكتيريا من الإنتشار.
ولابد من استعمال أحد أنواع منظفات الشعر الطبية الخاصة بمعالجة القشرة.
أما في حالة الأشخاص الذين يعانون من جفاف جلد فروة الرأس فينصح بأن يقوموا بغسل شعرهم كل 3 أيام.
وإليك هنا سيدتي طرق سهلة للتخلص من القشرة:
قومي بدهن فروة الرأس بالخل واتركيه ليجف ثم اغسلي الشعر جيداً.
يمكنك أن تقومي بهذا يومياً، وغالباً ما ستختفي القشرة في غضون أيام.
تغلى بذور البنجر ثم تضاف كمية بسيطة من الخل ، ويشطف به الشعر وتدلك به فروة الرأس.
تؤخذ ملعقتان كبيرتان من بذور الحلبة ، وتنقع في الماء لليلة كاملة، ثم تؤخذ وتطحن لعمل عجينة منها، توزع على فروة الرأس ، وتترك لمدة نصف ساعة ، ثم يغسل الشعر بالشامبو، أو صابون زيت الزيتون.






البابونج لشعر أكثر لمعاناً


هل تعلمين أن البابونج يحتوي على عناصر هامة تؤدي إلى إعطاء اللمعان للشعر, ويعتبر مفيداً للشعر الفاتح عموماً والأشقر على وجه الخصوص، وعلى العكس من الصبغات الكيمائية، فإن البابونج لا يؤدي إلى إظهار اللون الأصفر لدى التعرض للشمس..
وإليك أفضل الطرق لتحضير منقوع البابونج من أجل شعر أكثر لمعانا..
الطريقة الأولى:
ـ ملعقتا طعام من زهور البابونج اليابسة 600 مل من الماء المغلي, يصب الماء المغلي فوق البابونج ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يصفى الماء بعد ذلك ويترك ليبرد قليلاً، ويمكنك أن تستعمليه بعد كل غسل شعرك بالشامبو..
الطريقة الثانية:
ـ 125غ من البابونج اليابس, 300مل ماء مغلي, عصير ليمونة, ملعقتان من الكريم المرطب، أضيفي الماء المغلي فوق البابونج واتركيه لمدة 15 دقيقة, ثم صفي الماء واتركيه ليبرد، وبعد ذلك أضيفي عصير الليمون والكريم وحركيه جيداً, وضعي المزيج على شعرك بواسطة المشط واتركيه ليجف وحده "تحت أشعة
الشمس إن أمكن" وبعد ذلك اغسلي شعرك بالشامبو وأضيفي الكريم المرطب..
وصفات طبيعية لتطويل الشعر,القضاء الشعر,فوائد البابونج للشعر

لا تنسونى بصالح الدعاء
أختكم
ليلان ليلى
وصفات طبيعية لتطويل الشعر,القضاء الشعر,فوائد البابونج للشعر

المصدر: نوكيا ستي